و.مقر

ش.تبسبست

ن.بوغفالة

المنظر الجميل

ش.ب.ايليزي

إ.عين البيضاء

ش.قصر ورقلة

أ.ورقلة

ا. الهمايسة

ن.ر.ه.تقنتورين

أ.سوف

مستقبل شباب المخادمة

ش.جامعة

إالنخلة
2014/2013 كلمة رئيس الرابطة بمناسبة انطلاق الموسم الرياضي
نشر يوم: 2013/09/19 على الساعة 22:02

بمناسبة انطلاق الموسم الرياضي 2014/2013 على مستوى الرابطة الجهوية لكرة القدم بورقلة يطيب لي أصالة عن نفسي وباسم أعضاء مكتب الرابطة الجهوية أن أتقدم وأعبر لكل أعضاء الأسرة الرياضية على مستوى رابطتنا ومن خلالكم لكل الأسرة الرياضية الوطنية بهذه الكلمة الوجيزة.

إن الرياضة سلوك وممارسة وتربية وأخلاق تغرس في نفوس الشباب لتكون عامل بناء وتوجيه وترسيخ لكل القيم العلمية والأخلاقية والحضارية وقد حرصنا على تجسيد كل هذه الأبعاد المادية والمعنوية قدر الإمكان على الواقع الميداني .

إن خدمتنا للرياضة بالجنوب طيلة سنوات عديدة مضت لم يكن أبدا عملا سهلا، الطريق لم يكن سهل المسلك والمعبر كذلك، وجني الثمار لم يكن عملية سهلة أيضا، فالنتائج التي تحققت لم تأتي طفرة واحدة بل جاءت بعد ولادات عسيرة متعافية وجهود مضنية وأعمال متواصلة .

الشئ الذي أؤكد عليه هو مواصلة كل الجهود المخلصة وبطاقات متجددة وفعالة حتى يكون ضمانا للمحافظة على المكتسبات المحققة من جهة وتحقيق مكتسبات أخرى من جهة ثانية وأظن أن هذا ليس بالأمر السهل بل أمرا صعبا ومضنيا ولا يتأتى إلا بالعمل والجهد والتضحية.

هي رسالة أوجهها لكل القائمين على الرياضة ولكل الشباب أن يعوا ذلك جيدا وأن يتحلوا به، لأنه معلوم أن الاحتفاظ بالشئ أصعب من اكتسابه، كما أؤكد على ضرورة أن يصب أي عمل أو نشاط أو جهد في سياقه وأطره ونظمه القانونية باعتباره الوسيلة الوحيدة الناجحة والضامنة  للوصول إلى الأهداف والطموحات بعيدا عن الصراعات والمزايدات الهامشية التي لا تجدي نفعا .

في الأخير عندما تكون لدينا القناعة الكاملة والثقة القوية في أن الشئ الذي نناضل من أجله هو خدمة للمصلحة العامة ويؤتي لا محالة ثماره ولو بعد حين فلا بد أن نبعد أي يأس من نفوسنا حتى ولو شعرنا أن الكل ضدنا وحتى لو أن الهزيمة تبدوا قريبة منا ولا مفر منها فيجب أن نواصل النضال والعمل، فالرجل المتشبع بالتحدي لدرجة نسيان الفشل لا يسقط في أكثر الأحيان ويربح كل المعارك التي يخوضها .

رئيس الرابطة الجهوية لكرة القدم - ورقلة

علي باعمر

    جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2024 الرابطة الجهوية لكرة القدم - ورقلة.